السوشيال ميديا

تابعنا علي المنصات المختلفة

الدكتور محمد رمزي… افضل دكتور لعلاج القرنية المخروطية

  • الرئيسية
  • الدكتور محمد رمزي… افضل دكتور لعلاج القرنية المخروطية

تُعد القرنية المخروطية من أكثر أمراض العيون المنتشرة بين المراهقين والبالغين، ولحسن الحظ قد يتوقف تطور هذا المرض لدى المرضى ببلوغهم سن الأربعين، ويستدعي حفاظهم على حدة بصرهم حتى بلوغ هذا السن اللجوء إلى افضل دكتور لعلاج القرنية المخروطية، الذي يعمل على توجيههم إلى أفضل الأساليب العلاجية المناسبة لحالتهم الصحية.

ولعل خير مثال على الأطباء المتخصصين في علاج القرنية المخروطية في السعودية ومصر الدكتور محمد رمزي، لذا دعونا نتعرف سويًا على محطات في حياة الدكتور محمد رمزي أهلته لنيل هذا اللقب.

لمَ تستدعي القرنية المخروطية اللجوء لدكتور متخصص في علاجها؟

يتطلب علاج القرنية المخروطية اللجوء إلى أطباء ذوي خبرة ومهارة عالية لعدة أسباب، أهمها:

  • طبيعة نسيج القرنية شديد الحساسية، إذ يتسبب المرض في ترقق النسيج، لذا ينبغي التعامل بحذر معه وعلاجه باحترافية.
  • القرنية المخروطية مرض سريع التطور خاصة في سن البلوغ، لذا يُعدّ التدخل السريع لعلاجه في هذه المرحلة قرارًا لا يقوى على أخذه سوى عين خبيرة ومتمرسة في هذا المجال.

وبهذا الصدد دعونا نستعرض أهم المؤهلات التي جعلت الدكتور محمد رمزي افضل دكتور لعلاج القرنية المخروطية.

اقرأ المزيد عن: زراعة حلقات القرنية المخروطية

4 أسباب جعلت الدكتور محمد رمزي افضل دكتور لعلاج القرنية المخروطية

اكتسب الدكتور محمد رمزي خلال مسيرته المهنية عديدًا من الخبرات والمؤهلات، أهلته لاعتلاء مرتبة افضل دكتور لعلاج القرنية المخروطية في مصر والسعودية، أهمها:

حصيلته العلمية الحافلة بالشهادات والأبحاث في مجال القرنية

حصل الدكتور محمد رمزي على بكالوريوس طب وجراحة العيون من جامعة القاهرة المرموقة، واستمر في إثراء حصيلته العلمية داخل مصر بحصوله على ماجستير طب وجراحة العيون، وامتدت إنجازاته العلمية خارج مصر بحصوله على دكتوراه طب و جراحة العيون من جامعة ميجيل إرناندث دي إلتشي بأسبانيا.

ولم يكتف الدكتور محمد بذلك، بل استثمر إسهاماته البحثية في التزايد في هذا المجال لتتوج بحصوله على شهادة الكفاءة البحثية من جامعة ميجيل ارناندث (اليكانتي- اسبانيا) عام ٢٠٠٣.

اقرأ المزيد عن: علاج القرنية المخروطية بالليزر

خبرته الطويلة في علاج القرنية المخروطية في السعودية

استطاع الدكتور محمد تطبيق خبراته العلمية الطويلة في علاج القرنية المخروطية بمصر وإسبانيا خلال سنوات عمله في مستشفيات مغربي الشهيرة بالسعودية، فقد تمكن من علاج عدد مهول من مرضى القرنية المخروطية ومنحهم فرصة الحفاظ على حدة بصرهم مدى الحياة بتطبيق أحدث الأساليب العلاجية.

كذلك أجرى عددًا كبيرًا من الجراحات الناجحة لعلاج القرنية المخروطية، مثل جراحات تثبيت وزراعة القرنية.

اطلاعه على أحدث الأساليب التشخيصية والعلاجية للقرنية المخروطية

يحرص الدكتور محمد على إتقان كافة أساليب التشخيص والعلاج الحديثة للقرنية المخروطية، بالتالي صار قادرًا على تشخيص المرضى في مختلف مراحل المرض وتقييم حالتهم الصحية، وبناءًا على هذه المعطيات، يرسم خطة علاجية محكمة لكل مريض على حدة.

تمتعه بالأمانة المهنية

يتمتع الدكتور محمد بالأمانة المهنية التي أهلته بجدارة للقب افضل دكتور لعلاج القرنية المخروطية، إذ حرص في أثناء علاج القرنية المخروطية على عرض تطورات المرض بصراحة على مرضاه وطرح أنسب أساليب العلاج لهم والمضاعفات المتوقعة عند تأخير العلاج.

ويتجنب الدكتور محمد إعطاء مرضاه آمالًا زائفة في أثناء رحلة العلاج لمجرد إرضاء رغباتهم.

أحدث تقنيات علاج القرنية المخروطية يوضحها الدكتور محمد رمزي

يؤكد الدكتور محمد على وجود تقنيات عدة لإصلاح عيوب القرنية المخروطية، يُحدد أنسبها لكل مريض تبعًا لنتائج الفحوصات الطبية، بالأخص فحص تخطيط القرنية الذي يعمل على تقييم زاوية تحدب القرنية وسُمكها وقياسات نظر المريض.

بعد ذلك يُرشح للمريض إحدى التدخلات الآتية:

جراحة تثبيت القرنية

تُناسب هذه الجراحة مرضى المراحل المبكرة من القرنية المخروطية، إذ تكون زاوية تحدب القرنية بسيطة والرؤية واضحة عند ارتداء النظارات الطبية.

وتعتمد هذه الجراحة على استخدام الأشعة فوق البنفسجية لتقوية جدار القرنية، ومنع مزيد من التحدب ووقف التطور السريع للمرض مع مرور الوقت.

زراعة العدسات

إذا كانت زاوية تحدب القرنية أقل من ٥٥ درجة، فقد يصعب إجراء عملية تثبيت القرنية، ويكون التدخل الجراحي الأفضل في هذه الحالة جراحة زراعة الحلقات، إذ تعمل على شد نسيج القرنية وإصلاح تمخرطه ما يُسهم في تعزيز الرؤية وتوضيحها.

زراعة القرنية

وفي حال زادت زاوية تحدي القرنية عن ٥٥ درجة، يُفضل الطبيب إجراء عملية زراعة القرنية لتحسين القدرة على الرؤية.

نصائح الدكتور محمد رمزي لمرضى القرنية المخروطية

خلال خبرة دكتور محمد رمزى الطويلة مع مرضى القرنية المخروطية لاحظ أن يتصرفون على نحو خاطئ في بعض الأمور، الأمر الذي يُعطل تحسن حالتهم ويُبطل فاعلية العلاج.

لهذا اهتم بتوجيه بعض النصائح  لمرضى القرنية المخروطية، أهمها ضرورة الاقتناع برأي افضل دكتور لعلاج القرنية المخروطية وعدم تجاهل الخضوع للعلاج في وقته المناسب لمجرد الخوف من الجراحة.

ويعلل الأمر بأن هذا الفعل يُعرض حالة المريض للتدهور السريع، ويؤثر سلبًا في النتائج المتوقعة من الجراحات.

لمزيد من الاستفسار عن أساليب علاج القرنية المخروطية والنتائج المتوقعة من كل أسلوب، يمكنكم زيارة الدكتور محمد رمزي -استشاري طب وجراحة العيون-،  وللحجز والاستفسار تواصلوا معنا من خلال الأرقام الموضحة في موقعنا الإلكتروني.